ثانوية عدن النموذجية
هذة الرسالة تبين انك غير مسجل الرجاء التسجيل للحصول على خدمة افضل من قبلنا
ثانوية عدن النموذجية
هذة الرسالة تبين انك غير مسجل الرجاء التسجيل للحصول على خدمة افضل من قبلنا
ثانوية عدن النموذجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ثانوية عدن النموذجية

بوابة التفوق والموهبة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفارس الاسود
مشرف
مشرف
الفارس الاسود


العمر : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Empty
مُساهمةموضوع: في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Emptyالخميس مايو 14, 2009 8:37 pm

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحددارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

الإجابةالصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وعلى سطح ناطحةالسحاب

إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلتهيقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى

الإجابةالمستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمسالباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس لهارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالبمؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت فيالقضية

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفتهبمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ماعندك"

فأجاب الطالب
يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية

إذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

إذاأردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلتلي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا
بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tammam Tamimi
Admin
Admin
Tammam Tamimi


العمر : 30
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 28/03/2009

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Empty
مُساهمةموضوع: رد: في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Emptyالسبت مايو 16, 2009 1:31 am

شي جميل ان يكون الطالب فهم اكثر من ان يكون حفظ للاشياء والطالب اثبت بحق انه فاهم الاجابه واختار الاجابه التي رائها مناسبة
اما عن المدرس فاضن انه قرر ترسيب الطالب لانه حس ان الطالب اتى باجابه خارجه عن مادة الفيزياء وكان مجهود المعلم ذهب سداء دون ان يحل الطالب الاجابه بالطريقه التي اعطاها المدرس
عموما مشكور اخي على الموضوع الرائع ودمت في رعايه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://myschool.hooxs.com
 
في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علم الفيزياء
» مقدمه عن علم الفيزياء
» مقدمه عن علم الفيزياء
» جامعة كاليفورنيا تحول 11 من طلابها للنيابة الجنائية‎
» أهمية دراسة علم الفيزياء !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية عدن النموذجية  :: الجناح العام :: ركن استراحه الطالب-
انتقل الى: